الرئيسية / مقالات و دراسات / أخبار جزائرية / المقرئ الدكتور عبد الهادي لعقاب الجزائري يجاز بالقراءات العشر الكبرى

المقرئ الدكتور عبد الهادي لعقاب الجزائري يجاز بالقراءات العشر الكبرى

Print Friendly, PDF & Email

أتم اليوم السبت 22 شعبان 1440 للهجرة المطهرة شيخنا المقرئ الدكتور عبد الهادي بن حسن بن أحمد لعقاب ختم القراءات العشر الكبرى من طريق طيبة النشر على يد المقرئ موفق عيون الشامي نزيل الجزائر.

ويعد الدكتور لعقاب http://shamela-dz.net/?p=970 الذي يشتغل رئيساً لقسم اللغة والدراسات القرآنية بكلية العلوم الإسلامية بالجزائر  من خيرة من أنجبت جزائر اليوم، إذ هو مختص في القراءات رواية ودراية…كما له إسهامات كبيرة في لجان التدقيق والتصحيح للمصحف الشريف، وكذا التحكيم في المسابقات القرآنية الداخلية والخارجية.

وإذ نبارك للجزائر ولشيخنا هذا الإنجاز… نسأل الله أن ينفع به كما نفعه، وأن يديمه في عز الاستعمال، وأن يجعله من أسباب حفظه لكتابه.

عن عمار رقبة الشرفي

- مجاز في القراءات العشر المتواترة من طريق الشاطبية والدرة. - مجاز في الكتب التسعة بالسند المتصل وبعدد من كتب الحديث الشريف. - شهادة تخرّج في العلوم الشّرعية والعربية من معهد بدرالدّين الحسني بدمشق. - شهادة الدّورة التّأهيليّة للدّعاة. - إجازة تخرج (ليسانس) من معهد الدّعوة الجامعي (فرع دمشق) في الدراسات الإسلاميّة والعربيّة. - ديبلوم ماجيستير في الفقه المقارن (تحقيق جزء من كتاب عيون الأدلّة - للقاضي أبي الحسن علي بن أحمد المالكي البغدادي المعروف بابن القصار (ت :398هـ - 1008م- قسم المعاملات. - مؤسس ومدير معهد اقرأ للقرآن وعلومه، باب الزوار- الجزائر العاصمةhttp://iqraadz.com/ - المؤسس والمشرف العام على موقع المكتبة الجزائرية الشّاملة http://www.shamela-dz.net/ - خطيب مسجد مصعب بن عمير – باب الزوار- الجزائر

شاهد أيضاً

تزكية الدكتور عبد الرزاق قسوم على رأس جمعية العلماء المسلمين الجزائريين لعهدة ثالثة

تم بالإجماع تزكية الأستاذ الدكتور عبد الرزاق قسوم رئيساً لجمعية العلماء المسلمين الجزائريين لعهدة ثالثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *